وصفات طبيعية لتطويل الشعر , تطويل الشعر بسرعة

Nora Non
وصفات بشرة وشعر
Nora Non8 يوليو 2020آخر تحديث : منذ سنة واحدة
وصفات طبيعية لتطويل الشعر , تطويل الشعر بسرعة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر , تطويل الشعر بسرعة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر , تطويل الشعر بسرعة

تسعى جميع السيدات الى العناية الشديدة لشعرهن، لأنه هو سر جمال أي انثى وهو الذي يلفت انتباه الرجل إليها. فهي تقوم بالبحث عن اسرع الطرق التي تقوم بتطويله والعناية به بإستمرار. واليوم سوف اخبركي وصفات تقوم بالعناية بالشعر وتطويله بسرعة وهي :

٢ وصفة الترمس المطحون

تطويل الشعر بأسرع وقت
غسيل الشعر: ينبغي للمرء غسل الشعر جيدا بشكل صحيح مع الشامبو المناسب له فمثلا الشعر للشعر الجاف يجب استعمال الشامبو التي صنعت خصيصا للشعر الجاف.
تجفيف الشعر: بدلاً من تجفيف الشعر عن طريق مجفف الشعر من الأفضل ينبغي أن تسمح للشعر أن يجف طبيعيا.
غطاء الشعر: ينبغي ارتداء غطاء على الشعر أثناء الخروج في الشمس أو في الرياح لأنّها تضر الشعر وتجعله يبدو باهت وهش.
قص الأطراف: ينبغي الحصول على قص بسيط لأطراف الشعر المتقصفة مرة واحدة في الشهر، وقص أطراف الشعر المتقصفة الشعر يعطيه مظهر جميل ويساعده على النمو.
عند النوم: ينبغي ترك الشعر فضفاضا بدون غطاء عند النوم.

التغذية أساس الشعر الصحيّ

تناول الطعام بطريقة غذائية صحية غنية بالحديد والبروتين هو لا بدّ منه لشعر صحي، فاتّباع نظام غذائي متوازن جيد لكامل الجسم، وينبغي أن نتذكر الشعر إذا كان الشخص يستخدم مواد الكيميائية على الشعر في أي شكل مثل الصبغات وفرد الشعر وتجعيده، فان ذلك يتطلب رعاية متقدمة.

البلسم والسيروم

إذا كان الشعر جاف بشكل لا يمكن السيطرة عليه فإنه يجب استعمال بلسم بعد غسيل الشعر بالشامبو ثم سيروم مناسب للشعر يجب التأكد من غسل الشعر جيدا وعدم إبقاء أي آثار للشامبو أو البلسم على فروة الرأس كما يجب غسل الشعر بلطف وعدم حكه بقوة بالمنشفة أثناء التجفيف.

تسريح وتصفيف الشعر

الشعر الرطب يكون أضعف من الشعر الجاف لذا يجب مراعاة استعمال مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر وهو رطب وعدم استعمال الفرشاة إلا عندما يجف الشعر ولا يجب ربط الشعر بقوة لأن ذلك يضعفه فيجب دائما التعامل مع شعرك برفق وتذكري دائما أن الشعر عضو حي مثل باقي أعضاء جسمك.

حمام الزيت

زيت التدليك أو حمام الزيت مفيد جداً للشعر، فهو يحسن الدورة الدموية ويساعد على نمو الشعر لذلك ينبغي أن يتم ذلك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع وينبغي أن يترك الزيت على فروة الرأس والشعر مساءً ويترك حتى الصباح التالي ويغسل بالشامبو المناسب حسب نوع الزيت فهناك أنواع من حمام زيت الشعر تعمل بشكل سريع كما يجب اختيار قناع الشعر بعناية طبقاً لنوع الشعر مثلاً قناع البيض وزيت الزيتون وزيت الخروع مفيد للشعر الجاف وقناع الليمون مفيد لفروة الرأس الدهنية والقشرة.

وصفة الترمس المطحون

إليك سيدتي وصفات لتطويل الشعر تحل مشاكل الشعر للسيدات، قد تحتاج إلى قليل من الصبر وستجدين الفائده بإذن الله وهي تطيل الشعر بمعدل 3 سم في الأسبوع مع شرط المداومة، كل ما عليك هو: إحضار ثلاث ملاعق من الترمس المطحون، ونقعه في كوبين من الماء الساخن من الصباح إلى الليل وتصفيته، ثم يضاف زيت النخشبينا الأصلي. يفضل وضعه عند النوم وغسله في الصباح بالبلسم وكرري استخدامه حتى تصلين للطول المطلوب، ونضيف أنّ الترمس المطحون يفيد في فرد الشعر وتنعيمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!