‏اسباب التسوس لدى الاطفال 2020 ، نصائح لاسنان الطفل2021

Staff
معلومات عامة
Staff12 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
‏اسباب التسوس لدى الاطفال 2020 ، نصائح لاسنان الطفل2021

‏اسباب التسوس لدى الاطفال

يكمن سر الابتسامة الجميلة في الحصول على أسنان صحية وجميلة المظهر ، ليس فقط لدى الكبار ، فالأطفال يهتمون بذلك أيضًا ، وأكثر ما قد يشوه شكل أسنان الأطفال ويتلفها هو تسوس الأسنان وهو أحد من أكثر المشكلات شيوعاً بين الأطفال والتي تصيبهم في مختلف الأعمار. التسوس يعني حدوث ضرر دائم للسن حيث يبدأ بصمت ولا تظهر أعراضه من الألم والالتهاب في اللثة ، بالإضافة إلى ظهور حفر سوداء بشكل واضح ، إلا بعد التمكن من تشكيل التسوس وتصبح الأسنان في مرحلة متقدمة ، ولكي تتجنب كل هذا من المهم معرفة أسباب تسوس الأسنان عند الأطفال.

‏اسباب التسوس لدى الاطفال

هناك سبب واحد لحدوث تسوس الأسنان عند الأطفال والبالغين وهو البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الفم بعد تناول الطعام وخاصة الكربوهيدرات والسكريات ، تقوم هذه البكتيريا بتحويل السكر إلى أحماض ، ومع مرور الوقت تتراكم الأحماض معها بقايا الطعام والبكتيريا بالإضافة إلى اللعاب تشكل طبقة من البلاك وهي طبقة لزجة تغطي مينا الأسنان ، ونتيجة لالتصاقها لفترات طويلة تبدأ في إتلاف الأسنان مسببة التسوس.

نصائح لاسنان الطفل2021

الحفاظ على نظافة الفم

من المهم الحرص على تنظيف الأسنان مرتين يوميا صباحا ومساءا حتى يتم التخلص من بقايا الأطعمة وخاصة السكريات والكربوهيدرات، وتشجيع الطفل على ذلك مع الحرص على استبدال الفرشاة كل شهرين، كما يجب للأطفال الرضع تنظيف الأسنان أو اللثة باستخدام قطعة صغيرة من القماش النظيف المبلل.

النظام الغذائي السليم

يجب اتباع نظام غذائي صحي سليم للأطفال، والتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات والتقليل من المشروبات الغازية والشيكولاتة التي تتراكم على الأسنان بشكل سريع، مع الحرص على تناول الفواكه والخضروات الصحية، والأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم مثل منتجات الألبان والأسماك.

فحوصات الأسنان:

يجب الحرص على إجراء فحوصات مبكرة لأسنان الأطفال كل 6 شهور حتى يتم متابعة الأسنان والتأكد من سلامتها وإجراء اللازم حين يصاب أي سن بالتسوس.

رابط مختصر

رأيك يهمنا

error: Content is protected !!